www.Baseem.com

صدقات للأبد
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 نصائح للبشرة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حتة سكرة

avatar

المساهمات : 35
تاريخ التسجيل : 29/02/2008
العمر : 28

مُساهمةموضوع: نصائح للبشرة   الثلاثاء يوليو 01, 2008 2:32 am

خلال فصل الصيف تصبح البشرة دهنية اكثر وذلك بسبب زيادة إفرازات الغدد الدهنية عند الإنسان حيث أن الحر يحفز هذه الغدد على زيادة الإفراز. إضافة إلى ذلك فان العرق والتلوث الموجود في الجو بالإضافة إلى الغبار تؤدي إلى توسع المسام حتى لا تصاب بالانسداد.

من المهم جدا الحفاظ على المسام نظيفة، لذلك في الصباح قومي بغسل وجهك باستخدام منظف من نوع جيد. لذلك عند شرائك للمنظف حاولي أن تحتوي مكوناته على مواد مرطبة للجلد مثل خلاصة النعناع أو الاوكاليبتوس.

للنساء في عمر العشرينات يكن بحاجة إلى خلاصة الكلوروفيل والتي تعد أيضا نوعا من المطهر للبشرة وذلك للحؤول دون ظهور البثور. بعد تنظيف البشرة اتبعي ذلك باستخدام مرطب مناسب على أن يحتوي على واقي من الشمس بدرجة SPF 30 .

في المساء ضعي على وجهك بعض المغذيات، في البداية قشري بشرتك باستخدام مستحضر مقشر ذو قدرة على التنظيف العميق وذلك من اجل التخلص من الجلد الميت وللمساعدة في فتح المسام المغلقة. بعد ذلك استخدمي مرطب خفيف وكريم خاص لمنطقة حول العينين.

وأخيرا استخدمي الأقنعة مرة في الأسبوع وذلك لتغذية بشرة الوجه وتعويض أي عناصر تم فقدها وذلك لتحسين نسيج وملمس البشرة. وكذلك استخدمي منشفة ساخنة غنية بالبخار لترطيب وإنعاش البشرة كلما شعرت بحاجة لذلك.

هذا ومن جانب آخر، استعرض خبراء التجميل في تقرير نشرته مجلة المرأة الأمريكية بعض الخطوات المهمة التي تساعد على تحديد نوع البشرة سواء كانت جافة أو عادية او دهنية.

وأوضح هؤلاء أن المئات من الصبغات الوراثية تتداخل لتؤثر على كمية الدهون التي يفرزها الجلد فضلا عن وجود عدة أنواع من البشرة في مناطق مختلفة من الجسم الواحد، كوحود بشرة رقيقة لا تحتوي على غدد دهنية على اليدين والقدمين وبشرة متينة في الظهر وبشرة رقيقة جدا تحت العينين وبشرة مختلفة تماما على الرأس.

ولتحديد نوع البشرة يتم غسل الوجه بمنظف خاص للوجه وتنظيفه جيدا بالماء ثم تجفيفه بمنديل ورقي على الوجه والضغط يه على أربع نقاط من الوجه هي الجبهة والخدين والأنف والذقن ثم فحص أثر هذه المناطق الأربع على المنديل الورقي.

وفسر الخبراء أن وجود أثار الدهون في كل منطقة من المناطق الأربع على المنديل يدل على البشرة الدهنية أما وجودها في بعض المناطق فيشير الى البشرة المركبة، في حين يدل عدم وجود آثار دهون في أي منطقة على البشرة العادية في حين تتميز البشرة الجافة بعدم وجود آثار للدهون ولكن بظهور بعض آثار تقشر للبشرة على المنديل.

ويساعد هذا الفحص البسيط والسهل في التعرف على نوع البشرة وبالتالي استخدام ما يناسبها من مستحضرات حيث تعتقد معظم السيدات أن بشرتهن دهنية لوجود بعض الدهون في منطقة الأنف أو الجبهة ولكنها في الحقيقة قد تكون بشرة مركبة إذا ما كانت المناطق الأخرى، مثل الذقن والخدين عادية أو جافة مثلا.

مهما كان نوع البشرة فإنها بحاجة إلى عناية استثنائية كي تبدو نظيفة وفي أفضل حالاتها. ومن المهم اتباع نظام للعناية بالبشرة ملائم لنوعيتها. الشيء الأكثر أهمية هو تحديد نوع البشرة، وهناك أربعة أنواع للبشرة وهي: البشرة الجافة، البشرة المركبة والبشرة الدهنية والبشرة الحساسة.

بالنسبة للبشرة الدهنية من أهم سماتها:

- تتميز بالمسام الواسعة.
- تتواجد على سطحها غالبا الرؤوس السوداء (الزوان).
- تحتوي على نسبة عالية من الأحماض، وتبدأ باللمعان بعد حوالي ساعة من تنظيفها.
- تحتوي على زيوت طبيعية، علما بأن هذه الزيوت الموجودة فيها تجعلها أكثر نعومة وأقل قابلية للتجعد من باقي أنواع البشرة الأخرى.

كيفية الاعتناء بها

البشرة الدهنية بحاجة للتخلص من الدهون الزائدة كي تقلل من ظهور البقع والبثور السوداء، لمنع التلف المحتمل نتيجة الدهون الزائدة تعطي انطباعا بأن البشرة الدهنية غير نظيفة مما يؤدي للمبالغة في تنظيفها وهذا اعتقاد خاطئ، حيث يكون التنظيف منتظما ليس لأكثر من مرتين في الأحوال العادية.

ولتنظيفها تستعمل رغوة صابون خاص بالبشرة الدهنية يوضع على البشرة الرطبة بأطراف الأصابع ثم تزال الرغوة بكثير من الماء الدافئ، علما بأن البشرة الدهنية تحتاج إلى مستحضر خفيف يحافظ على رطوبتها، وينصح باستعمال مستحضر خفيف يحافظ على رطوبتها، وينصح باستعمال مستحضر يحتوي على 20% من المستخلصات النباتية لكي يساعد على جعل إفرازاتها طبيعيا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
نصائح للبشرة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.Baseem.com :: العناية بالبشرة-
انتقل الى: